Advertise

 
الخميس، 14 يونيو 2018

انسحاب لاعبة هندية من بطولة آسيا للشطرنج في إيران رفضا للحجاب

0 comments


أعلنت لاعبة الشطرنج الهندية سوميا سواميناثان انسحابها من بطولة آسيا للشطرنج التي ستقام في إيران، بسبب ضرورة ارتداء الحجاب في الجمهورية الإسلامية.

وكانت اللاعبة التي تحتل المركز الخامس في تصنيف الهند تستعد للبطولة التي كان من المقرر أن تجري في بنغلادش، ولكنها قررت الانسحاب منها بعد الإعلان عن نقل البطولة إلى إيران.

وكتبت سواميناثان على "فيسبوك": "في هذه الظروف الطريق الوحيد لحماية حقوقي هو عدم الذهاب إلى إيران"، معبرة عن احتجاجها على قواعد اللباس النسوي الإجبارية المبنية على أساس ديني.

وليست هذه الحادثة الأولى من هذا القبيل، حيث انتقلت لاعبة الشطرنج الإيرانية درسا درخشاني إلى الولايات المتحدة وانضمت إلى الفريق الأمريكي، بعد أن منعتها السلطات الإيرانية عام 2017 من تمثيل البلاد في المسابقات الدولية والمشاركة في أي مسابقات داخل الجمهورية الإسلامية، عقب مشاركتها في مسابقة للشطرنج في جبل طارق بلا حجاب.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة