Advertise

 
الخميس، 7 يونيو 2018

بعد 7 سنوات من التوقف.. طريق حمص-حماة الدولي يفتتح من جديد

0 comments


أفادت وكالة "سانا" السورية الرسمية بأن اوتستراد حمص-حماة الدولي افتتح اليوم أمام حركة النقل للعموم بعد إعادة تأهيله وإصلاح الأضرار التي تعرض لها جراء الحرب الدائرة في البلاد.

وأوضحت الوكالة أن الطريق الواصل بين ريفي حمص الشرقي وحماة الجنوبي، وطوله 47 كلم، استؤنف عمله بعد توقف الحركة فيه 7 أعوام بسبب الصراع المسلح في المنطقة.

من جانبه، ذكر مدير فرع المواصلات الطرقية بحمص محمود العلي أن ورشات الصيانة باشرت أعمالها لمحور الطريق بعد استعادة الجيش السوري السيطرة على المنطقة وانسحاب المسلحين منها، بموجب الاتفاق المبرم بين قادتهم وحكومة دمشق تحت الرعاية الروسية.

وبين العلي أن طول المسار الذي شملته أعمال الترميم يبلغ قرابة 20 كم بمسربين عرضهما 24 مترا، حيث بلغت تكلفة عملية الصيانة الجزئية عليه 555 مليون ليرة، معظمها على المسرب الشرقي، وستستكمل على الفور باقي أعمال الصيانة التي تقدر تكلفتها الكلية بنحو ملياري ليرة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة