Advertise

 
الاثنين، 11 يونيو 2018

قمة مكة تدعم الأردن بـ2.5 مليار دولار

0 comments


عقدت في مكة المكرمة قمة رباعية دعا إليها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لبحث دعم الأردن اقتصاديا.

وانتهى الاجتماع إلى بيان ختامي للقمة تضمّن تعهّد السعودية والإمارات والكويت، بتقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن تصل إجماليا إلى مبلغ مليارين وخمسمائة مليون دولار تتمثل في:
1 - وديعة في البنك المركزي الأردني.
2 - ضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن.
3 - دعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة خمس سنوات.
4 - تمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.

وشارك في القمة إلى جانب العاهل السعودي، أمير الكويت الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح ونائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالإضافة إلى العاهل الأردني الملك عبدالله.

وأعرب عبدالله عن شكره وتقديره لسلمان على مبادرته بالدعوة لهذا الاجتماع، وكذلك لدولتي الكويت والإمارات على تجاوبهما مع الدعوة، وعلى تقديم حزمة المساعدات التي ستسهم في تجاوز الأردن لأزمته الحالية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة