Advertise

 
الخميس، 28 يونيو 2018

محكمة أمريكية تسجن المتهم بتدبير هجوم بنغازي 22 عاما

0 comments
 قالت وزارة العدل الأمريكية إن حكما بالسجن 22 عاما صدر يوم الأربعاء على أحمد أبو ختالة، مدبر الهجوم الدامي على المجمعات الدبلوماسية الأمريكية في بنغازي في ليبيا في 11 سبتمبر أيلول 2012، بعد إدانته في تهم تتعلق بالإرهاب واتهامات أخرى.

وأظهرت الأدلة الحكومية أن أبو ختالة قاد مجموعة مسلحة متطرفة اسمها أبو عبيدة ابن الجراح، والتي نفذت هجوم بنغازي.

كانت هيئة محلفين أمريكية أدانت في نوفمبر تشرين الثاني أبو ختالة، وهو ليبي، في أربعة فقط من 18 تهمة كان يواجهها وبرأته من تهم بينها القتل.

وقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أمريكيين آخرون في الهجوم على المجمع الدبلوماسي الأمريكي في بنغازي.

وقالت الحكومة الأمريكية إن أبو ختالة عمل على التحريض على العنف في الشهور التي سبقت الهجوم على البعثة الأمريكية في ليبيا. وذكرت وزارة العدل أنه قام هو وأعضاء آخرون في جماعته في سبتمبر أيلول بتخزين كميات كبيرة من الأسلحة للتحضير للهجوم.
وأبو ختالة أول شخص يحاكم فيما يتصل بهجوم بنغازي.

واستجوبه مسؤولو المخابرات الأمريكية في البداية ثم مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) لاحقا. وتنازل أبو ختالة عن حقه في 
الحديث أولا مع محام واستخدم الادعاء أقواله في المحاكمة. 

وقال متحدث باسم مكتب الادعاء الاتحادي الأمريكي في مقاطعة كولومبيا إن أبو ختالة أدين بتهم التآمر لتقديم دعم مادي لإرهابيين وتقديم دعم مادي لإرهابيين وتدمير ممتلكات وحمل واستخدام سلاح نصف آلي في جريمة. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة