Advertise

 
الأحد، 13 مايو 2018

مصر تعلن عن تشييد ثلاثة سدود جديدة

0 comments


أعلنت محافظة ​البحر الأحمر​ عن نيتها تشييد عدد من ​السدود​ وبحيرات التخزين في مدينتي رأس غارب والغردقة.

وأكدت الإدارة العامة للمياه الجوفية محافظة البحر الأحمر أنه يجري العمل على إقامة 3 سدود إعاقة وبحيرة تهدئة وتخزين في وادي الحواشية في مدينة رأس غارب لحماية المنطقة هناك من أخطار ​السيول​.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من أعمال الحفر في بحيرة وادي الدرب والحاجز الترابي خلف البحيرة للاستعداد لمجابهة السيول في مدينة رأس غارب.

وتبلغ سعة بحيرة وادي الدرب وحاجزها مليون ونصف المليون متر مكعب، وبكلفة 15 مليون جنيه.

كذلك يجري العمل على إنشاء سد إعاقة لمياه السيول في وادي فالق غرب مدينة الغردقة بطول 395 مترا، وارتفاع 8.5 متر، وعرض 5 أمتار عند القمة، و75.9 متر عند ​القاع​.

كما تبلغ السعة التخزينية لهذا الحاجز المائي الواقع على 25 كم إلى الغرب من مدينة الغردقة 600 ألف متر مكعب، فيما تصل كلفته إلى 15 مليون جنيه، على أن يتم إنجازه في آب 2018.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة