Advertise

 
الاثنين، 14 مايو 2018

محافظ كركوك يحذر من خطورة الوضع في المحافظة بسبب تزوير الأكراد للإنتخابات

0 comments


وصف محافظ كركوك في العراق راكان سعيد الجبوري، اللجنة التي أرسلتها المفوضية العليا للانتخابات بـ "محدودة الصلاحية"، وأنها لا تقنع أهالي المحافظة، محذرا من خطورة الوضع هناك.

وقال الجبوري: "اللجنة التي أرسلتها مفوضية الانتخابات هي لجنة فنية ستقوم بجمع ذاكرة الصناديق وعمل كشف أولي، لكنها لا تملك أي صلاحية لفتح الصناديق والعد والفرز اليدوي.. عمل اللجنة محدود ولا يقنع أهالي كركوك".

وأضاف: "ما يحصل في كركوك من عمليات تزوير حذرنا منها أثناء التصويت الخاص، لكن لم تستجب مفوضية الانتخابات في المحافظة لنا".

وناشد الجبوري المفوضية العليا في بغداد بالقيام بعملية الفرز اليدوي وخاصة في تلك المحطات التي وردت فيها شكاوي أولا، وقال: "أعتقد أن مفوضية كركوك إذا بقيت على فوضويتها وانحيازها لطرف واحد، فإن النتائج ستكون خطيرة، لأنها منحت لحزب واحد وليس لمكون".

وتابع: "العمل كانت فيه أخطاء كبيرة عبر برمجة ذاكرة الصندوق، فالمصوت كان يعطي صوته ورقيا، لكن القراءة كانت لصالح مرشحين من حزب سياسي آخر، وهي جاءت بعد أن نقلت الصناديق لبرمجتها في السليمانية قبل الانتخابات".

وأكد محافظ كركوك أن ثلث المشاركين في الانتخاب الخاص لم يستطيعوا التصويت بسبب مشاكل فنية واختفاء أسمائهم، وهم بنسبة 40 %، إلى "جانب 10 آلاف شخص في الرياض والرشاد والحويجة، لم يصوتوا بسبب مشاكل في الأجهزة الفنية".

وحمل الجبوري مفوضية الانتخابات "المسؤولية في حال أريقت قطرة دم واحدة".

وطالب ممثلو العرب والتركمان في كركوك، باعتماد العد والفرز اليدوي وإحالة موظفي مكتب المفوضية في المحافظة "المتورطين" إلى القضاء، ودعوا جماهيرهم إلى ضبط النفس وانتظار النتائج.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة