Advertise

 
الخميس، 17 مايو 2018

"الحريديم" يهددون بإسقاط حكومة نتنياهو في يوليو المقبل

0 comments
ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية اليوم الخميس، أن قانون تجنيد "الحريديم" في الجيش الصهيوني، الذي كاد يطيح الحكومة الصهيونية عاد قبل نحو شهرين، إلى واجهة السّجال السياسيّ في الكيان الصهيوني بعد أن بعث نائب وزير الصحّة الصهيوني، يعقوب ليتسمان، رسالة تهديد إلى رئيس الحكومة الصهيونية، بنيامين نتنياهو، بإسقاط حكومته إن لم يُقر قانون التجنيد حتى نهاية الدورة الصيفيّة للكنيست.

وفي الرسالة، التي وقع عليها، مع ليتسمان، عضو الكنيست آخر عن حزبه "يهودوت هتوراه"، طُلب من نتنياهو الإسراع في تقديم القانون خلال أسبوعين.

ويمنح مقترح القانون اليهود الحريديم عفوًا من الخدمة العسكريّة في الجيش الصهيوني.

ووفقًا لمحللين في الكنيست، فإن الائتلاف الحكومي الصهيوني إن أخذ تهديدات ليتسمان على محمل الجدّ فإن عليه بدء العمل على مشروع القانون بدءًا من اليوم، علمًا بأن القانون ما زال غير مصاغٍ حتّى.

وأمهل ليتسمان نتنياهو حتى نهاية الدورة الصيفيّة الحالية، أي نهاية يوليو المقبل من أجل إقرار القانون بقراءتيه الثانية والثالثة، وفي حين لم يتمّ إقرار القانون فستستقيل كتلة من الائتلاف الحكومي ما ينذر بسقوط الحكومة الصهيونية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة