Advertise

 
الثلاثاء، 22 مايو 2018

رمضانيات : ما وقت إخراج زكاة الفطر؟

0 comments
سؤال:

 ما وقت اخراج زكاة الفطر

جواب: 

يجوز إخراجها من أول رمضان ويكره تأخيرها عن صلاة العيد إلا للضرورة كعدم وجود فقير في البلدة حال إخراجها ومن المستحسن استعجال خروجها حتى يستعين الفقير بها على ما يحتاجه من رمضان وإعداد ما يلزمه هو وأولاده في أيام العيد لتتحقق معاني الزكاة والغرض منها في أيام العيد فإن الفقير قد يحتاج إلى ثياب له ولأولاده فلابد من إعطائه فرصة يتمكن فيها من إعداد الثياب والحاجات الاخرى اللازمة له ولأولاده ولا يجوز نقلها من بلده إلى أخرى أو من منطقة إلى أخرى إلا إذا كان هناك ما يبرر ذلك كما لو اكتفى أهل البلد أو المنطقة أو لم يكن فيها محتاجون أو كان له قريب فقير في بلدة أخرى قريبة من المكان الذي يقيم فيه يريد ان يعطيه جزءاً منها قال الأحناف لا يكره نقلها إلى أي بلد فيه قرابة محتاجون أو من هم أحوج من أهل البلد أو كان نقلها أصلح للمسلمين أو إلى طالب علم ونحوه والأفضل توزيعها على عدد من المحتاجين حتى يعم النفع بها وله ان يزيد فقيراً عن آخر في الإعطاء نظراً للحاجة أو لقربه منه والله اعلم. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة