Advertise

 
الاثنين، 28 مايو 2018

كونتي يتخلى عن تكليفه بتشكيل الحكومة في إيطاليا

0 comments


أعلن المرشح لمنصب رئاسة الوزراء في إيطاليا جوزيبي كونتي، الأحد، تخليه عن التكليف، عقب انهيار المحادثات مع الرئيس سرجيو ماتاريلا بشأن التشكيلة الحكومية.

وأفاد بيان صادر عن القصر الرئاسي، بأن رئيس الحكومة المكلف جوزيبي كونتي تخلى عن مهمة تشكيل الحكومة التي تم تكليفه بها بتاريخ 23 مايو، وأبلغ الرئيس ماتاريلا بالأمر.

وكان رئيس البلاد اختار كونتي (54 عاما) حديث العهد بالسياسة، الأربعاء، لتشكيل الحكومة وعرض أسمائها على رئيس الجمهورية الذي تعتبر موافقته ضرورية لإقرارها.

وقال كونتي في تصريح صحافي "أستطيع أن أؤكد لكم أنني بذلت كل الجهود الممكنة لإنجاح هذه المهمة وسط أجواء من التعاون مع مسؤولي القوى السياسية الذين اختاروني".

من هو جوزيبي كونتي؟

جوزيبي كونتي (54 عاما) قريب من حركة "خمسة نجوم" بروفيسور في القانون، ويعمل حاليا في جامعة فلورنسا. وفي وقت سابق درس القانون في عدة جامعات في الخارج، بينها السوربون الفرنسية وييل الأمريكية وكامبريج البريطانية بعد تخرجه في جامعة "لا سابيينتزا" في روما. ولديه عشرات المؤلفات العلمية في مجال القانون.

ويدير كونتي مكتبا للشؤون القانونية في روما، واسمه غير معروف على الساحة السياسية الإيطالية، لكن حركة "خمسة نجوم" كانت تعتزم ترشيحه لمنصب وزير شؤون إدارة الدولة.

وفي تصريحات صحفية، تحدث كونتي عن ضرورة إلغاء "القوانين التي لا فائدة منها" وإصلاح المنظومة البيروقراطية الإيطالية.

وتوافق الحزبان على ترشيح كونتي، حيث عارض زعيما كل واحد منهما ترشيح الآخر لرئاسة الحكومة، التي لم يتم تشكيلها حتى الآن، علما بأن الانتخابات جرت في مارس الماضي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة