Advertise

 
الجمعة، 11 مايو 2018

ترامب يرسم ملامح صفقة جديدة يبرمها مع إيران

0 comments


أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يريد صفقة نووية جديدة مع إيران، تكون "مفيدة" لطهران وتسمح للولايات المتحدة بتفتيش المنشآت الإيرانية.

وفي كلمة له أمام أنصاره في ولاية إنديانا الأمريكية أمس الخميس، جدد ترامب وصفه لاتفاق إيران النووي بأنه "كارثي" وأنه "من أخطر أخطاء الإدارة الأمريكية السابقة"، كونه لا يمنع طهران من الحصول على السلاح النووي.

واعتبر ترامب أن "دول الشرق الأوسط الأخرى التي لديها المال"، ستبدأ البحث عن فرص الحصول على أسلحة نووية، "وهذا من شأنه أن يؤدي إلى كارثة".

ووفقا لترامب، فإن الصفقة "أهدت النظام الإيراني مليارات الدولارات، أي 150 مليار دولار إضافة إلى 1,8 مليار دولار نقدا، ستصرف على أعمال القتل والتدمير في الشرق الأوسط بأسره".

وقال الرئيس الأمريكي: "انطلاقا من ذلك، نقدم على تطبيق أشد العقوبات ضد إيران وأكثرها قسوة وصرامة. وآمل أن أتمكن من التوصل إلى صفقة جيدة معهم، صفقة عادلة، وتستفيد منها إيران، لكن لا يمكننا السماح لهم بامتلاك أسلحة نووية".

وشدد ترامب على وجوب أن تكون الولايات المتحدة "قادرة على زيارة المنشآت الإيرانية وتفتيشها"، و"الدخول إلى القواعد العسكرية الإيرانية لنرى بأم عيننا ما إذا كانوا يحتالون أم لا".

وكان ترامب قد أعلن الثلاثاء الماضي عن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، الذي تم التوصل إليه بين "السداسية" وطهران سنة 2015.

كما أعلن ترامب استئناف العمل بكافة العقوبات التي تم تعليقها نتيجة التوصل إلى هذه الصفقة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة