Advertise

 
الجمعة، 11 مايو 2018

الإنفاق العسكري حول العالم.. أمريكا الأولى والسعودية الثالثة

0 comments
 ارتفع إجمالي الإنفاق العسكري العالمي إلى 1739 مليار دولار في عام 2017، بزيادة هامشية بلغت نسبتها 1.1 في المائة منذ عام 2016، وذلك وفقاً لأرقام جديدة من معهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام (SIPRI).

الإنفاق العسكري الصيني عاود الارتفاع في عام 2017، ليستمر على نحو تصاعدي لأكثر من عقدين. أما بالنسبة للإنفاق العسكري الروسي فقد انخفض لأول مرة منذ عام 1998، في حين ظل الإنفاق الأمريكي ثابتاً للسنة الثانية على التوالي.

في الشرق الأوسط، ارتفع الإنفاق العسكري بنسبة 6.2 في المائة في عام 2017. إذ حققت السعودية ارتفاعا بنسبة 9.2 في المائة في عام 2017 بعد الانخفاض في عام 2016. وبإنفاق وصل إلى 69.4 مليار دولار، تصدرت السعودية المركز الثالث كأعلى إنفاق عسكري في العالم في عام 2017، وسجلت إيران زيادة بنسبة 19 في المائة والعراق 22 في المائة في الإنفاق العسكري لعام 2017.

وقال بيتر وايزمان، الباحث في معهد ستوكهولم، إنه "على الرغم من انخفاض أسعار النفط، فإن النزاعات المسلحة والمنافسات في جميع أنحاء الشرق الأوسط تدفع الزيادة في الإنفاق العسكري في المنطقة".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة