Advertise

 
الأربعاء، 16 مايو 2018

مواصلة خروج مسلحي ريف حمص إلى الشمال السوري

0 comments


أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، بافتتاح الطريق الرئيسي الرابط محافظة دمشق بمحافظة حمص المحظور منذ عام 2013، أمام النقل المدني بعد ترميمه.

وبدأت أعمال الإصلاح على الطريق، في النصف الأول من شهر أبريل الماضي، مباشرة بعد تحرير الضواحي الشرقية للعاصمة السورية من المسلحين.

وذكرت الوكالة السورية أن جميع الأضرار أزيلت، كجزء من أعمال الترميم ، ووضع الإسفلت على الطريق في كلا الاتجاهين لمسافة تبلغ 34 كيلومترا.

ولفتت "سانا" إلى ضبط أجهزة اتصال حديثة وإنترنت فضائي وأسلحة وذخيرة خلال عملية تفتيش المجموعات الخارجة من الريف الشمالي لحمص.

وتستمرعملية تجهيز الحافلات وإدخالها إلى منطقتي تلبيسة والحولة بريف حمص الشمالي لاستكمال خروج جميع المسلحين من المنطقة ونقلهم لاحقا إلى شمال سوريا، بعد تم أن إخلاء جميع القرى الواقعة بريف حماة الجنوبي الشرقي من المسلحين غير الراغبين بالتسوية إلى الشمال السوري.

وفي سياق متصل دخلت وحدات من الجيش وقوى الأمن الداخلي إلى عدد من القرى التي تم إخلاؤها من المسلحين في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي ورفعت العلم الوطني فوق المباني الحكومية وسط ترحيب الأهالي.

ويقوم المختصون بإعادة تأهيل جميع مؤسسات ودوائر الدولة في المنطقة وترميم البنية التحتية، كما تجري تسوية أوضاع الأشخاص الذين سلموا سلاحهم للعودة إلى الحياة السلمية الاعتيادية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة