Advertise

 
الأربعاء، 16 مايو 2018

واشنطن بوست: فوز الصدر في الانتخابات سيجبر واشنطن وطهران على إعادة حساباتهما

0 comments


اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" في مقال لها أن الأداء القوي لقائمة "سائرون" بقيادة مقتدى الصدر في الانتخابات العراقية سيجبر الولايات المتحدة وإيران على إعادة حساباتهما بشأن العراق.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على خلفية تصدر قائمة "سائرون" الانتخابات العراقية واحتمال طرح مقتدى الصدر مرشحا عن قائمته لرئاسة الحكومة، سيتعين على الولايات المتحدة إعادة النظر في كيفية حماية المصالح الأمريكية في المنطقة.

وأضافت أن فوز الصدر في الانتخابات يضع موضع الاستفهام مصير الحضور الأمريكي في العراق، الذي انتقده الصدر، لكن المتحدث باسمه أشار إلى أن السياسي يؤيد الاتفاقات بشأن تدريب القوات العراقية وتوريد الأسلحة طالما لا يمس ذلك مصالح وسيادة العراق.

كما لفتت الصحيفة إلى معارضة الصدر للنفوذ الإيراني في العراق، مضيفة أن طهران أيضا ستضطر لإعادة حساباتها بشأن كيفية الدفاع عن مصالحها في العراق، وأصبح الصدر بفضل مواقفه "جذابا" بالنسبة إلى بعض خصوم إيران في العالم العربي، حسب الصحيفة.

وقال دبلوماسي غربي لـ "واشنطن بوست"، طلب عدم ذكر اسمه، إن الصدر هو "السياسي الوحيد الذي له رؤية واضحة للعراق". وخلصت هذه الرؤية إلى "العراق أولا واستئصال الفساد وتشكيل حكومة تكنوقراط".

تجدر الإشارة إلى أن قائمة "سائرون" التي تضم التيار الصدري والشيوعيين وبعض القوى السياسية الأخرى تصدرت الانتخابات البرلمانية الأخيرة، حسب النتائج الأولية، والتي جرت يوم 12 أيار الجاري.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة