Advertise

 
الأحد، 13 مايو 2018

إحتجاجات على عمليات التزوير الكردية للإنتخايات في كركوك

0 comments


اتهم محافظ ​كركوك​ بالوكالة ​راكان سعيد​ الجبوري الذي يرأس قائمة "​التحالف العربي​" في كركوك الاتحاد الوطني الكردستاني بالتلاعب في أجهزة التصويت الإلكتروني للمحافظة، مؤكدا أن الترجيحات الأولية التي تحدثت عن تقدم ​الأكراد​ تبدو غير منطقية.

ولفت الجبوري إلى ان "النتائج التي رصدناها تصب في صالح الاتحاد الوطني الكردستاني، وهذه النتائج مزورة"، موضحا انه "عندما وصلت الصناديق الانتخابية للتدقيق في السليمانية قبل الانتخابات، حدث تلاعب فيها من قبل الاتحاد الوطني الكردستاني".

ولم يعلن رسمياً أي نتائج حتى الآن، فيما أعلنت مفوضية ​الانتخابات العراقية​ أن نسبة المشاركة بلغت حوالي 44.5 في المئة.

كما تجمع آلاف المتظاهرين التركمان العراقيين أمام مبنى المفوضية العليا للانتخابات العراقية في ​كركوك​.

واتهموا الأحزاب الكردية، وفي مقدمتها "​التحالف الوطني​ الكردستاني" بـ"تحويل أصواتهم لصالحها"، في المناطق التي يشكل التركمان فيها أغلبية.

كما شهد قضاء داقوق، وناحية آلتون كوبري التابعتين ل​محافظة كركوك​ مظاهرات مماثلة للتركمان، منددين بـ "عمليات تزوير لصالح أحزاب كردية".

واشار المسؤول الإعلامي لشرطة كركوك أفراسياو كامل لوكالة "الاناضول" الى إن "التركمان بدأوا بالمظاهرات بعد رصدهم أعمال تزوير بالانتخابات مع ورود نتائج أولية غير رسمية عقب إغلاق الصناديق"، مطالبين "بتدخل ​الحكومة العراقية​".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة