Advertise

 
الأربعاء، 30 مايو 2018

مناع : القائمة الدستورية تعتبر نجاحا لمخرجات مؤتمر "سوتشي"

0 comments


قال المعارض السوري هيثم مناع في تصريحات لـ "RT"، إن تقديم دمشق القائمة الدستورية التي اتفقت عليها مع المعارضة إلى الأمم المتحدة يعتبر نجاحا لمخرجات مؤتمر سوتشي.

وأضاف مناع وهو القيادي في المؤتمر الوطني الديمقراطي السوري، أن القائمة التي تقدمت بها دمشق تفيد بأن جميع الأطراف مستعدة لتقديم ما لديها من مقترحات من أجل صياغة دستور جديد وهو عقد اجتماعي جديد للسوريين يحفظ وحدتهم وأمنهم وكرامتهم.

وأوضح مناع أن المعارضة السورية الديمقراطية شكلت لجنة متابعة لصياغة الدستور من 3 قوى أساسية: تيار الغد السوري، ومنصة موسكو، والمؤتمر الوطني الديمقراطي السوري، مشيرا إلى أن هذه اللجنة ستتوسع لاحقا لتشمل جميع القوى الديمقراطية السورية، وستقوم بالتنسيق والتشاور مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا، والأطراف الثلاثة الضامنة لمؤتمر سوتشي.

وتابع مناع قائلا:" لدينا حاليا ورشتا عمل إحداها سياسية والأخرى سياسية تقنية مع الخبراء ستشارك في مؤتمر سوتشي الثاني المزمع عقده بعد انتهاء مونديال روسيا 2018، وعندها ستكون الورشتان قد اختتمتا أعمالهما"، مشددا على التركيز بعد الاستفتاء على الدستور على دستورية مؤسسات الدولة السورية.

واعتبر المعارض السوري أن العقوبات الاقتصادية ضد سوريا من أسوأ القرارات الذي اتخذها الغرب بحق الشعب السوري فهو المتضرر من العقوبات الاقتصادية على سوريا ولا يمكن الحديث عن عملية إعادة إعمار ناجحة قبل وقف العقوبات.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة