Advertise

 
الخميس، 3 مايو 2018

برلمان كندا يؤيد اقتراحاً يقضي بدعوة البابا فرانسيس للاعتذار لأبناء السكان الأصليين

0 comments

أيد البرلمان الكندي، اقتراحًا قدمه النائبُ عن الحزب الديمقراطي الجديد تشارلي أنجوس ويقضي بدعوة البابا فرانسيس، للبلاد، للاعتذار عن سوء المعاملة التي تعرّض لها أبناء السكّان الأصليّين على يد رجال دين كاثوليك كانوا يديرون مدارس داخليّة إلزامية خلال ما يزيد على قرن من الزمان.

وويدعو الاقتراح أيضاً الكنيسة لاحترام التزاماتها الأخلاقية و التقيد باتفاق تسوية بحق المدارس الداخلية تم التوصل اليه عام 2006، و يتضمن تعهدا من الكنيسة لجمع الأموال للناجين من تلك المدارس.

وتجدر الاشارة الى أنه تعرض نحو من 150 ألفا من أولاد السكان الأصليين لسوء المعاملة في المدارس الداخليّة في مختلف المقاطعات الكنديّة التي أرغموا على الالتحاق بها في إطار سياسة فدراليّة هدفت لإبعادهم عن ذويهم ودمجهم في مجتمع البيض.
يشار الى أن التأييد جاء بأغلبية 269 صوتا مقابل رفض 10 نواب من المنتمين لحزب المحافظين، وذلك في جلسة انعقدت الأربعاء.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة