Advertise

 
الأربعاء، 16 مايو 2018

مئات الفلسطينيين واللبنانيين يتظاهرون قرب حدود لبنان مع فلسطين المحتلة

0 comments


تظاهر يوم أمس أكثر من 3 آلاف فلسطيني  ولبناني، تلبية لدعوة القوى الفلسطينية للمشاركة في "مسيرة العودة الكبرى" في ذكرى النكبة، واحتجاجا على نقل واشنطن لسفارتها إلى القدس.

وتجمع المحتجون في قلعة الشقيف في قرية أرنون جنوبي لبنان قرب الحدود مع فلسطين المحتلة، ووسط انتشار أمني كثيف للقوى الأمنية اللبنانية وعناصرمن حزب الله والفصائل الفلسطينية، معبرين عن تضامنهم مع قطاع غزة المحاصر حيث قتل أكثر من ستين فلسطينيا الاثنين برصاص العدو.

وكانت فرقة موسيقية تعزف الأناشيد الوطنية على مسرح مستحدث، فيما ترتفع أمامه مئات الأعلام الفلسطينية التي يلوح بها المتظاهرون، وتعلو زغاريد النساء، وينضم الحشد في الغناء إلى الفرقة "هدي يا بحر هدي طولنا بغيبتنا... ودي سلامي للأرض اللي ربتنا"... و"بكرا الشمس تلم حبابك من كل بلاد الشتات".

وبرغم منع المنظمين أي أعلام باستثناء الفلسطينية واللبنانية، فقد رفع بعض المتظاهرين الشيعة أعلام حزب الله، الذي شارك نائبه محمد رعد في التجمع.

واستمرت الهتافات، منها ما يعبر عن سخط وخيبة أمل من الموقف العربي الباهت إزاء التطورات، ومن بينها "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، و "و يا حيف، يا حيف على الأمة العربية".

 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة