Advertise

 
الأحد، 27 مايو 2018

الحوثيون أبلغوا الأمم المتحدة أنهم جاهزون للانسحاب

0 comments


قال وزير الخارجية اليمني الجديد خالد اليماني، إن الأمم المتحدة تلقت رسائل من الحوثيين، تفيد بأنهم باتوا جاهزين لعملية السلام والانسحاب من المدن وتسليم السلاح إلى الدولة.

وأشار اليماني خلال حوار مع قناة "الحدث" في أول ظهور له بعد تعيينه وزيرا للخارجية اليمنية، إلى أن الحوثيين باتوا في وضع صعب، وأنهم قبلوا التعاطي مع مقترحات المسار السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة.

وأوضح الوزير أن الحل في اليمن يبدأ في دفن الانقلاب ثم الإجراءات الأمنية والعسكرية والترتيب السياسي، لافتا إلى أن الحوثيين سيكونون جزءا من المعادلة السياسية الجديدة.

واعتبر اليماني أن "الحل الوحيد للنزاع في اليمن يكمن في أن يقبل الحوثيون بتسليم السلاح الثقيل والمتوسط وكافة الصواريخ للحكومة" .. "لا يمكن أن نقبل ببقاء هذه الصواريخ بيد الحوثيين".وأضاف أن "مجلس الأمن متماسك فيما يتصل بمعالجة الوضع في اليمن، ووحدة مجلس الأمن ساعدتنا. وقرارات مجلس الأمن تؤكد على شرعية الرئيس هادي وتسليم السلاح والانسحاب وإطلاق المعتقلين"
واستطرد متابعا: "محاولة الطرف الانقلابي جعل الأمر وكأنه يبدو خلافا سعوديا حوثيا لم تنقطع منذ اليوم الأول. هم حاولوا كثيرا جر السعودية التي تعتبر الشريك الرئيسي لاستعادة الشرعية، لكن هذه المحاولات لم تنطل على الرياض التي لديها رؤية عميقة في اليمن".

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد أصدر الخميس الماضي، قرارا جمهوريا يقضي بتعيين السفير خالد اليماني وزيرا للخارجية، خلفا للوزير السابق عبد الملك المخلافي الذي عين بدوره مستشارا لرئيس الجمهورية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة