Advertise

 
الخميس، 31 مايو 2018

قناة السويس تحقق رقما قياسيا في العبور لأول مرة في التاريخ

0 comments


قال رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس في مصر، الفريق مهاب مميش، إن حركة الملاحة بالقناة سجلت رقما قياسيا، اليوم الأربعاء، في أعداد وحمولات السفن.

وأوضح رئيس الهيئة أن القناة حققت رقما جديدا بعبور 58 سفينة في الاتجاهين، بإجمالي حمولات 4.8 مليون طن، حيث عبرت 30 سفينة من الشمال دون انتظار بإجمالي حمولات 2.5 مليون طن، ومن الجنوب عبرت 28 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات 2.3 مليون طن.

وأضاف مميش في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن قناة السويس تحصد ثمار القناة الجديدة والسياسات التسويقية الناجحة حيث شهدت حركة الملاحة بالقناة اليوم عبور 12 سفينة عملاقة تتجاوز حمولاتها 150 ألف طن لكل سفينة لأول مرة في تاريخ القناة.

وتصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة BARZAN التي ترفع علم مالطا، بحمولة 200 ألف طن، في رحلتها القادمة من روتردام والمتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة، فيما جاءت سفينة الحاويات العملاقة OOCL SCANDINAVIA التي ترفع علم هونغ كونغ على رأس قافلة الجنوب بحمولة 221 ألف طن، قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى المملكة المتحدة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة