Advertise

 
الثلاثاء، 8 مايو 2018

فنزويلا تقترح على فلسطين استخدام العملات الرقمية في التعاملات التجارية بينهما

0 comments


اقترح الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على السلطة الفلسطينية اعتماد عملة رقمية أطلقتها مؤخرا كاراكاس تدعى "بترو" في الحسابات التجارية بين الجانبين.

وقالت الدائرة الصحفية للرئاسة الفنزويلة، إن مادورو اقترح على الجانب الفلسطيني اعتماد الـ "بترو" في الحسابات التجارية، وذلك في إطار الاتفاقيات التي وقعت بين الطرفين أمس الاثنين بحضور الرئيسين الفنزويلي نيكولاس مادورو والفلسطيني محمود عباس.

كذلك اقترح مادورو تأسيس صندوق مشترك لتنمية القطاع التكنولوجي تشارك فيه فنزويلا بنحو 20 مليون بترو، وقيمة الـ "بترو" الواحدة تساوي تقريبا سعر برميل واحد من النفط الفنزويلي.

وجاءت الاتفاقيات الموقعة بين فنزويلا والسلطة الفلسطينية في مجالات: الصحة والأدوية والصيدلة، والتعدين، والبترول، والفندقة والسياحة، إضافة لإقامة مجلس رجال أعمال مشترك بين البلدين.

وأصبحت فنزويلا في 20 فبراير الماضي أول دولة في العالم تصدر عملة رقمية مدعومة باحتياطات النفط التي تملكها، ولتفعيل عمل العملة أسست كاراكاس 4 مناطق اقتصادية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة