Advertise

 
الجمعة، 4 مايو 2018

سفينة تركية تحاول صدم قارب عسكري يوناني في إيجه للمرة الثانية هذا العام

0 comments


ذكر موقع "militaire.gr" اليوناني أن سفينة شحن تركية حاولت صدم قارب عسكري يوناني، في بحر إيجه، في حادث خطير آخر هذا العام، قد تكون له تداعيات بين البلدين الجارين.

ووقع هذا الحادث الطارئ فجر اليوم الجمعة حوالى الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي بالقرب من جزيرة ليسفوس.

وقال الموقع الذي نقل النبأ: إن "السفينة التجارية التركية اقتربت من جهة اليسار من القارب اليوناني أرماتولوس الذي كان يقوم بدوريات في شرق ميتيليني، حيث حاولت القيام بمناورة لصدم الجزء الأوسط من القارب، لكنها سرعان ما دخلت المياه التركية بعد أن فشلت بإلحاق أذى كبير به".

ولم يصب أي من أفراد طاقم الزورق بأذى، كما لم يصب الزورق الحربي بأضرار خطيرة، ولكن هذا الحادث يعتبر حلقة جديدة وخطيرة في سلسلة الحوادث المتلاحقة بين البلدين في بحر إيجه، حسبما كتب الموقع.

وتدهورت العلاقات بين أثينا وأنقرة بشكل حاد في الأشهر الأخيرة، بسبب إلقاء تركيا بظلال من الشك على أحقية سيطرة اليونان على عدد من الجزر في بحر إيجه، وهي تنتهك باستمرار المجال الجوي والبحري لليونان. وفي فبراير الماضي، صدمت سفينة تركية سفينة تابعة لخفر السواحل اليوناني.

ويقبع منذ أوائل شهر مارس الماضي، عسكريان يونانيان في سجن تركي، تم توقيفهما بعدما عبرا خطأ الحدود بين البلدين أثناء قيامهما بأعمال الدورية.

ويؤدي خطاب السياسيين في كلا البلدين إلى تصعيد التوتر بين الدولتين الجارتين العضوتين في حلف شمال الأطلسي (الناتو). 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة