Advertise

 
الجمعة، 18 مايو 2018

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على شخصين و5 مؤسسات على صلة بـ "حزب الله"

0 comments


أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على شخصين و5 مؤسسات على صلة بحركة "حزب الله" اللبنانية.

وجاء في بيان للوزارة الأمريكية أن العقوبات تفرض على عبدالله صفي الدين، ممثل "حزب الله" في طهران وابن عم الأمين العام للحركة حسن نصر الله، وكذلك على رجل الأعمال اللبناني محمد إبراهيم بزي، الذي قالت الخزانة الأمريكية أنه عمل لصالح "حزب الله" وإيران.

وأدرجت الخزانة الأمريكية 5 شركات، مسجلة في دول أوروبا وغرب أفريقيا والشرق الأوسط، ومرتبطة بالشخصين المذكورين.

واتهم وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين محمد إبراهيم بزي بالضلوع في تبييض الأموال وتهريب المخدرات. وأشار إلى أن بزي كان يتعاون مع رئيس غامبيا السابق يحيى جامي الذي فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليه في عام 2011.

وحسب بيان وزارة الخزانة، فان بزي كان يقدم الدعم والمساعدة المالية والمادية والتقنية والخدمات المالية لـ "حزب الله"، وهو من أبرز المسؤولين عن التعاملات المالية لـ "حزب الله" الذي اكتسب ملايين الدولارات من خلال نشاطه.

كما تعامل بزي وصفي الدين مع البنك المركزي الإيراني الذي سبق للولايات المتحدة أن فرضت عقوبات عليه.

وتتضمن العقوبات المفروضة على الشخصين المذكورين والشركات، تجميد كافة الأصول التابعة لها في الولايات المتحدة وحظر أي تعاملات معها.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة