Advertise

 
السبت، 28 أبريل 2018

وفاة طفل فلسطيني أصيب برصاص الجيش الصهيوني على حدود قطاع غزة

0 comments
 قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن صبيا فلسطينيا يبلغ من العمر 15 عاما توفي يوم السبت بعد إصابته برصاص الجيش الصهيوني يوم الجمعة على حدود قطاع غزة.

وقتل الجيش الصهيوني 42 فلسطينيا منذ أن بدأ سكان القطاع احتجاجات عند السياج الحدودي يوم 30 مارس آذار. وتطالب الاحتجاجات بحق العودة للاجئين وأسلافهم إلى الأرض التي اختلها العدو.

ويقول الفلسطينيون إن دولة الاحتلال  تستخدم القوة المفرطة ضد المحتجين الذين أصيب 2000 منهم برصاص.

وأثار استخدام العدو الذخيرة الحية انتقادات دولية. 

وعبر مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين يوم الجمعة عن أسفه للخسائر في الأرواح وقال إن الذخيرة الحية أحدثت ”عددا صادما“ من الإصابات.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن ثلاثة فلسطينيين آخرين قتلوا يوم الجمعة بالإضافة للصبي الذي توفي يوم السبت كما أصيب 200 بطلقات نارية. 

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إن الاحتجاجات التي تحمل اسم ”مسيرة العودة الكبرى“ ستستمر حتى يوم 15 مايو أيار وإن مظاهرات غزة ستمتد لأنحاء أخرى على الحدود.

ويحيي الفلسطينيون في 15 مايو أيار ذكرى (يوم النكبة) عندما نزح مئات الآلاف من الفلسطينيين أو طردوا من ديارهم في الصراع الذي واكب قيام الكيان العاصب في عام 1948.

ويرفض الكيان الصهوني الغاصب  تماما أي عودة للاجئين خشية أن تتلاشى بذلك الأغلبية اليهودية فيها. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة