Advertise

 
الثلاثاء، 17 أبريل 2018

"الحوثيون" يعلنون قصف محطة كهرباء نجران بصاروخ باليستي

0 comments
أطلق مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثيون"، اليوم الاثنين، صاروخاً باليستياً على قطاع نجران جنوب غربي السعودية.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة أنصار الله: "إن القوة الصاروخية أطلقت مساء اليوم الاثنين 16 أبريل/ نيسان، صاروخاً باليستياً نوع بدر 1 على محطة الكهرباء في نجران".

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية إن "الدفاعات الجوية اعترضت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه نجران".

يشار الى أن مسلحي أنصار الله أعلنوا في 22 آذار/مارس الماضي تدشين منظومة بدر1 البالستية والتي تعمل بالوقود الصلب وتبلغ سرعة الصاروخ 4.5 ماخ.

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/ مارس 2015، تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيون"، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 21 أيلول/أيلول 2014.

وأسفر النزاع عن مقتل أكثر من 10 آلاف مدني يمني، وجرح مئات الآلاف، في الوقت الذي تشير فيه الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة.

وتتهم السعودية، وعدد من الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، والدول الغربية، إيران بتمويل إطلاق عشرات الصواريخ الباليستية من جانب الحوثيين باتجاه الأجواء السعودية منذ بدء حملتها في اليمن.

ومؤخرا، وخلال القمة العربية التي عقدت في الظهران، غربي السعودية، حمل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، جماعة أنصار الله  كامل المسؤولية عن استمرار الأزمة القائمة في اليمن والمعاناة الإنسانية للشعب اليمني، مجددا رفضه لتدخلات إيران في شؤون الدول العربية.    

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة