Advertise

 
الجمعة، 20 أبريل 2018

قذائف "البقرة" تصيب طائرة في مطار معيتيقة بليبيا

0 comments
 كشف مصدر أمني عن إصابة المطار الرئيسي في العاصمة الليبية طرابلس بصواريخ، ألحقت أضرارا بطائرة كانت تستعد للإقلاع.

وقال متحدث من قوة الردع الخاصة، أمس الخميس، إن صاروخا أصاب طائرة "إيرباص 320"، في حين أصابت صواريخ أخرى صالة الوصول بمطار معيتيقة، حوالي الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلي، دون حصول أي إصابات.

وأضاف أن الصواريخ أطلقها موالون لزعيم جماعة مسلحة يعرف باسم بشير "البقرة"، وهي جماعة خاضت قوة الردع معها اشتباكات من قبل، وتتهمها بقصف معيتيقة بين الحين والآخر، تحت جنح الظلام.

وأظهرت صور متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي تلفيات بالمدرج وثقوبا في جناح وهيكل الطائرة.

في غضون ذلك، أعلنت إدارة مطار معيتيقة حالة الطوارئ، خشية من تكرار الهجوم، واستقبل مطار مصراتة الدولي، أمس الخميس، 4 طائرات تابعة لطيران النفط، قادمة من مطار معيتيقة، تجنبا لتعرضها للقصف.

وقال مسؤول مكتب الخطوط الجوية الإفريقية بمطار مصراتة محمد السبتي، إن: "تعليمات صدرت لاحتياطات أمنية بتوجه كافة الطائرات التابعة للخطوط الإفريقية والخاصة بالنفط والشحن من مطار معيتيقة إلى مطار مصراتة".

وتواجه شركات الطيران صعوبة في الحفاظ على خدماتها والإبقاء على اتصال ليبيا بالعالم الخارجي، في الوقت الذي لحقت فيه أضرار بطائراتها جراء الهجمات على المطارات الليبية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة