Advertise

 
الجمعة، 13 أبريل 2018

الصهاينة يشعلون النيران بمسجد في نابلس والمواطنون يُطفئونها

0 comments


أشعل مستوطنون صهاينة فجر اليوم الجمعة النيران على مدخل مسجد في بلدة عقربا قضاء نابلس بالضفة المحتلة. 

ووفق مصادر محلية، فإن مستوطنين اقتحموا فجر اليوم الجمعة، بلدة عقربا جنوب شرق نابلس وحاولوا احراق مسجد الشيخ سعادة، لكن الأهالي وصلوا في الوقت المناسب قبل أن تلتهم النيران أجزاء كبيرة من المسجد.

وكتب المستوطنون شعارات عنصرية على جدران المسجد تدعو للانتقام من العرب.

يُشار إلى أن المستوطنين أشعلوا النيران في المسجد ذاته قبل خمس سنوات.

وفي ذات السياق ندد الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية بمحاولة إحراق المسجد، مؤكدا أن هذه الأعمال الإرهابية التي تطال مقدسات المسلمين ومساجدهم، وكذلك المسيحيين، تأتي متساوقة مع التحريض الصهيوني الممنهج على الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية والتي تستغل المناسبات الدينية لتمرير تحريضها، مضيفا" وما الاعتداءت اليومية على المسجد الأقصى والإبراهيمي إلا دليل عليها، وإلا كيف نفسر مطالبة هؤلاء المستوطنين بإفراغ المسجد الأقصى من المسلمين الجمعة الماضية إضافة إلى منع أذان يوم الجمعة في المسجد الإبراهيمي".

وقال ادعيس إن "الحكومة  الصهيونية بممارساتها التصعيدية وتبريرها لأعمال هؤلاء ستفضي بالمنطقة إلى حرب دينية، داعياً إلى كفِّ هؤلاء المتطرفين عن أعمالهم الصبيانية والجبانة".

وطالب المجتمع الدولي بحماية أماكن العبادة للمسلمين والمسيحيين من الانتهاكات الصهيونية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة