Advertise

 
الاثنين، 30 أبريل 2018

بعد تصريحات ترامب , البرادعي: لا نريد أن نكون "بقرة حلوب"

0 comments
 انتقد الدكتور محمد البرادعي، نائب الرئيس المصري السابق الرئيس الأسبق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي طالب فيها الدول الثرية في الشرق الأوسط بأن تدفع المال للولايات المتحدة مقابل حمايتها.

وقال البرادعي إن "إعلان ترمب بزهو أن دولاً عربية كثيرة لا تستطيع العيش لمدة أسبوع دون الحماية الأمريكية وأن عليها أن تدفع ثمن ذَلِك أمر مهين ومخزى لنا جميعاً". وأضاف: "هل يدفعنا كل ما نراه ونسمعه أن نفكر حتى في مراجعة مسارنا وكيف يمكن أن نغير واقعنا ونوحد صفوفنا بحيث لا نكون مجرد عالة على الغير أو بقرة حلوب؟".

ويواصل ترامب منذ حملة ترشحه للرئاسة الأمريكية وبعد وصوله إلى البيت الأبيض بمطالبة دول الخليج الثرية خاصة المملكة العربية السعودية بدفع المال مقابل ما يصفه بـ"الحماية الأمريكية". وكان آخر هذه التصريحات السبت الماضي عندما قال أمام حشد من أنصاره في ولاية ميتشغان: "أنفقنا 7 تريليون دولار في الشرق الأوسط، هل تعلمون على ماذا حصلنا؟! لا شيء، لا شيء، لا شيء".

وأضاف: "لقد قضينا على داعش، لا يوجد جيش مثل الجيش الذي لدينا، والآن طلبت من بعض أغنى الدول في العالم وقلت لهم: عذرا، ولكن يجب أن تدفعوا مقابل ذلك، نحن متعبون ولا نريد أن ندفع". وتابع بالقول: "سوف نعود إلى بلدنا وسوف نترك الناس هناك وسنجعلهم يدفعون، سوف يدفعون، لديهم أموال كثيرة لا يعرفون ماذا يفعلون بها إنهم يتمرغون في الأموال".

وتسعى إدارة ترامب إلى تشكيل قوة عربية لتحل محل القوة العسكرية الأمريكية في سوريا، وذلك بعد إعلان ترامب عن رغبته في سحب قواته من سوريا، وقالت مصادر أمريكية مسؤولة إن الرئيس الأمريكي أكد رغبته في أن تدفع دول الخليج "الغنية" مزيدا من الأموال في سوريا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة