Advertise

 
الخميس، 19 أبريل 2018

كبير مستشاري الجيش الإيراني يحذر: السعودية لن تصمد أمامنا 48 ساعة

0 comments
حذر كبير مستشاري الجيش الإيراني العميد رضا خرم طوسي المملكة العربية السعودية من إطلاق تصريحات تهديد لبلاده، معتبرا أن المملكة لا تستطيع الصمود لمدة 48 ساعة أمام القوة العسكرية الإيرانية، على حد زعمه.

ورأى طوسي أن "أمن حدود إيران في أعلى مستوياته ولا توجد أي ثغرات في رصد التهديدات... وأن إيران "أقوى من أي وقت مضى للتصدي لعدوها الأول أمريكا"، قائلا إن "استراتيجية إيران هي مواجهة أمريكا وليس دول المنطقة".

ولكنه أضاف أن "على حكام السعودية ألا يطلقوا تصريحات لا تتناسب وحجم قدراتهم العسكرية، فهم لن يصمدوا أمامنا لأكثر من 48 ساعة، لذلك ليس عليهم ان يتحدثوا حول هكذا مواضيع"، وفقا لما نقلته قناة "العالم" الإيرانية وموقع الإذاعة الإيرانية.  

وتابع طوسي بالقول إن "قوة إيران الدفاعية موجهة لعدوها الأول أمريكا... ولن نتواجه مع دول المنطقة، ونقول لهم إذا أوقفوا التعاون مع إيران فسوف يخسرون، لأن إيران لا توجه قوتها ضدهم، والهدف الرئيسي الذي نواجهه هو أمريكا وسياساتها العدائية في المنطقة".

وجاءت تصريحات طوسي بالتزامن مع احتفال إيران، الأربعاء بالعيد الوطني للجيش الإيراني، فيما قال مساعد شؤون التنسيق في الجيش الإيراني حبيب الله سياري إن "الجيش اليوم يتمتع بطاقات بشرية ومعدات حديثة للغاية، ورسالتنا دائما إلى المنطقة هي رسالة سلام وصداقة، واقتدارنا هو للدفاع عن حدودنا، ولم ولن نكون توسعيين أبداً"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة