Advertise

 
السبت، 24 مارس 2018

اندروز: قالقوات الأميركية لن تقدم على الملاحقة الساخنة لعناصر طالبان

0 comments


أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، ​البنتاغون​، الكولونيل مايك اندروز، أن القوات الأميركية التى تكافح إرهاب طالبان على الأراضي الأفغانية لن تقدم على الملاحقة الساخنة لعناصر طالبان داخل الأراضي الباكستانية حال فرارهم.

ولفت إلى ان "واشنطن لن تستخدم ملاحقة الإرهاب كوسيلة لانتهاك سيادات الدول على أراضيها و ستترك لباكستان مهمة التصدي لأية عناصر طالبانية مسلحة حال تسللها إلى الأراضي الباكستانية"، مشيرا إلى انه "إذا فرضت ظروف العمليات على القوات الأميركية العاملة في افغانستان ملاحقة مسلحي طالبان ملاحقة ساخنة "ملاحقة مسلحة" داخل الأراضي الباكستانية فإن موافقة إسلام أباد ستكون مطلوبة، لأن واشنطن لن تسمح بأن يكون رفض الملاحقة الساخنة طوق نجاة للفارين من العناصر الإرهابية".

وكانت إدارة ترامب قد اتهمت باكستان بتقديم الملاذ الأمن للعناصر الطالبانية على أراضيها واتهمت إدارة ترامب إسلام أباد بعدم الجدية في الحرب على الإرهاب وعاقبتها مطلع العام الجاري بإلغاء المساعدات العسكرية الأميركية التي كانت تحصل عليها باكستان منذ العام 2001، كما لجأت واشنطن إلى التحالف مع الهند فى ملف مكافحة الإرهاب الأفغاني نكاية في باكستان التى اعتبرت هذا التوجه الأميركي إضرارا بأمنها القومي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة