Advertise

 
الخميس، 29 مارس 2018

القضاء الأميركي يرفض طلب السعودية إلغاء مجموعة دعاوى ضدها

0 comments


رفض ​القضاء الأميركي​ طلب السعودية إلغاء مجموعة دعاوى ضدها تقول أن السعودية ساعدت في تنفيذ هجمات 11 أيلول وتطالبها بدفع تعويضات لأسر الضحايا.

وأعلن القاضي في محكمة منهاتن الإدارية ب​نيويورك​ جورج دانيلس، أن "تصريحات رافعي الدعاوى توفر أساسا معقولا له لتأكيد الاختصاص بنظر فيها بموجب قانون العدالة ضد رعاة ​الإرهاب​ الصادر في عام 2016"، رافضاً "مزاعم مقدمي الشكوى ضد بنكين سعوديين وشركة بناء سعودية تتهم المؤسسات الـ3 بتقديم دعم مادي لتنظيم "القاعدة" وزعيمه الراحل، أسامة بن لادن، لتنفيذ الهجمات، وتطالبها بدفع تعويضات، نظرا لغياب الصلاحيات الضرورية".

وتجدر الاشارة الى أنه نفت ​الحكومة السعودية ​ مرارا الضلوع في هجمات 11 أيلول، التي أسفرت عن مقتل قرابة 3000 شخص، وانتقدت بشدة قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب، الذي تبنته الإدارة الأميركية السابقة بقيادة الرئيس، ​باراك أوباما​.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة