Advertise

 
السبت، 31 مارس 2018

حريق كبير في ميناء الحديدة اليمني يدمر مواد إغاثة

0 comments
 قال عمال بميناء الحديدة اليمني إن حريقا شب في الميناء الخاضع لسيطرة الحوثيين في وقت مبكر يوم السبت ودمر مخازن تحوي كميات من وقود الطهي والمواد الغذائية. 

وقال العمال لرويترز إنه يعتقد أن الحريق نتج عن ماس كهربائي.

وأظهرت تغطية رويترز التلفزيونية تصاعد دخان كثيف بينما يسعى رجال الإطفاء لإخماد الحريق.

وتمر معظم الواردات إلى اليمن عبر ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر وتشمل مواد غذائية وإمدادات إغاثة يحتاجها السكان بشدة.

وتسببت الحرب المستعرة منذ ثلاثة أعوام باليمن في دفعه لشفا المجاعة.

وقال موظف في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لرويترز عبر الهاتف ”أتى الحريق على كميات ضخمة من الوقود والمواد الغذائية“ مضيفا أن تحقيقا سيفتح لمعرفة سببه. 

وأذاعت وكالة سبأ للأنباء التي يديرها الحوثيون نبأ الحريق لكنها لم تذكر السبب.

وقال العمال إن المخازن كانت تضم أيضا مئات الآلاف من الحشايا للنازحين بسبب الحرب التي تسببت في مقتل أكثر من عشرة آلاف شخص وعرقلت الاقتصاد.

وتقول الأمم المتحدة إن ثلاثة مواطنين من كل أربعة باليمن، الذي يضم 22 مليون مدني، يحتاجون مساعدات إغاثة.

وتدخل تحالف تقوده السعودية في الحرب الأهلية باليمن عام 2015 لإعادة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والتي أجبرها الحوثيون على الخروج من البلاد.

وفي أواخر العام الماضي خفف التحالف تحت ضغط دولي حصارا كان قد فرضه على الموانئ والمطارات اليمنية في نوفمبر تشرين الثاني ردا على إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا باتجاه الرياض. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة