Advertise

 
الأربعاء، 28 مارس 2018

قطر تشكو البحرين للأمم المتحدة

0 comments
 قالت وكالة الأنباء القطرية، اليوم الأربعاء، إن طائرة حربية بحرينية انتهكت مجال البلاد الجوي، وأن الدوحة أبلغت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بهذا الانتهاك. 

ولم تذكر الوكالة أي تفاصيل حول الحادث، الذي قالت إنه وقع يوم الأحد الماضي، ووصفته بأنه "خرق خطير يشكل انتهاكا خطيرا وصارخا للقانون الدولي".

وكانت سلطات الطيران المدني في الإمارات والبحرين قد ذكرت، يوم الاثنين، أن طائرتين حربيتين قطريتين اقتربتا بشكل خطير من طائرتين مدنيتين إماراتيتين في المجال الجوي البحريني، وإنهما ستقدمان شكاوى إلى منظمة الطيران المدني الدولي التابعة للأمم المتحدة.

لكن الهيئة العامة للطيران المدني القطرية نفت ذلك، وقالت في بيان إن الإمارات تحاول التغطية على الانتهاكات المتعددة للأجواء القطرية.

وفرضت الإمارات والسعودية والبحرين ومصر عقوبات دبلوماسية وتجارية، وأخرى تتعلق بالسفر، على قطر، متهمة إياها بدعم الإرهاب وإيران وإسلاميين متشددين. وتنفي الدوحة ذلك، وتتهم بدورها الدول الأربع بمحاولة حملها على اتخاذ مواقف مماثلة لمواقفها فيما يتعلق بالسياسة الخارجية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة