Advertise

 
الاثنين، 12 مارس 2018

هندوراس وباراغواي تنويان نقل سفارتيهما إلى القدس المحتلة

0 comments
 ذكر مصدر صهيوني  أن دولتي باراغواي وهندوراس تنويان نقل سفارتيهما إلى القدس المحتلة، وفقا لما نقلته القناة السابعة الصهيونية.

وقال المصدر إن الدولتين اشترطتا وصول رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إلى البلدين في زيارة رسمية.

ووفقا للمصدر، إذا تحركت كل من هندوراس وباراغواي في نقل سفارتيهما إلى القدس فإنها تخطو على خطى غواتيمالا، التي ستنقل سفارتها في مايو المقبل. 

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت بأغلبية ساحقة لصالح قرار إدانة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نقل سفارته إلى القدس حيث صوت 128 عضوا لصالح القرار.

وكانت هندوراس من ضمن الدول التسع التي صوتت ضد القرار.

وزارت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي هندوراس مؤخرا، ورحبت بقرار الرئيس الهندوراسي خوان أورلاندو هرنانديز، لدعمه قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس.

وامتنعت باراغواي في السابق عن التصويت لصالح قرار نقل السفارة، لكنها عبرت في الماضي عن مشاعر مؤيدة للعدز الصهيوني، وفي سبتمبر كان نتنياهو في زيارة رسمية لأمريكا اللاتينية، ولم يتوقف في باراغواي، حيث جاء الرئيس الباراغواني هوراشيو كارتيس إلى بوينس آيرس على وجه التحديد للقاء نتنياهو.

من جانب آخر، أعرب الرئيس التشيكي ميلوس زيمان، عن رغبته في نقل سفارة بلاده إلى القدس حسب ما ذكرت وسائل محلية تشيكية، حيث قال إنه يرغب في تعجيل نقل سفارته لكن تم الاعتراض  من قبل وزارة الخارجية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة