Advertise

 
الجمعة، 30 مارس 2018

عودة النازحين السوريين من شبعا اللبنانية إلى بلداتهم غدا

0 comments
 أعلن الأمن اللبناني أنه سيبدأ غدا بتنفيذ الاتفاق مع النظام السوري لإعادة حوالي ألف نازح سوري من شبعا وجوارها إلى بلداتهم في السفح الشرقي لجبل الشيخ في مرتفعات الجولان.

 اتفاق العودة كان قد أثير بالتزامن مع اتفاق انتقال بعض مجموعات النصرة وداعش من جرود عرسال إلى إدلب شمال سوريا، إلا أن الظروف الميدانية في بلدة شبعا الحدودية لم تسمح بتنفيذ الاتفاق وإعادة النازحين.

 العودة مقررة غدا السبت وستتم بواسطة حافلات ستجتاز سبعة كيلومترات تفصل بين شبعا والبلدات السورية.

وكانت شبعا قد شهدت تدفق المئات من النازحين السوريين خلال المعارك بين النظام والمعارضة التي تمركزت في بيت جن ومزرعة بيت جن ومحيطها ضمن المثلث اللبناني السوري الفلسطيني المحاذي للجولان المحتل.

وكان الأمن العام اللبناني قد استحدث سنة 2014 مركزا حدوديا ثابتا في تلك المنطقة لمنع التسلل عبر المعابر والطرق غير الشرعية، وللتدقيق في حركة العابرين وهوياتهم ووجهتهم إلى منطقة العرقوب في لبنان، خصوصا وأنه لم يكن هناك جهاز أمني رسمي سوري يتولى المهمة من الجانب السوري. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة