Advertise

 
السبت، 31 مارس 2018

التحالف العربي: السعودية أكثر الدول عرضة للصواريخ الباليستية

0 comments
 أكد المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، العقيد تركي المالكي، أن السعودية من أكثر الدول عرضة للصواريخ الباليستية، لافتا إلى أن الحوثيين أطلقوا 104 صواريخ على المملكة.

وقال المالكي، في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، إن "استهداف 4 مدن ذات كثافة سكانية داخل دولة واحدة في آن واحد، هو حدث نادر في التاريخ العسكري".

وشدد المتحدث باسم التحالف العربي على أن الدول المشاركة فيه، قدمت أدلة تدين الحكومة الإيرانية عبر القنوات الرسمية للأمم المتحدة وللمجتمع الدولي، وأن هذه الأدلة تحمل حقائق لا يمكن إنكارها من تورط طهران في دعم جماعة "أنصار الله" الحوثيين بالأسلحة والمعدات العسكرية.

وأضاف: "يوجد خبراء في الأراضي اليمنية، إلى جانب الميليشيات، بالإضافة إلى ضبط الكثير من الأسلحة، أما الصواريخ الباليستية التي توجد في اليمن، فجاءت عن طريق الموانئ الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية المسلحة مثل الحديدة".

وأشار العقيد المالكي إلى أن بلاده تحتفظ بحق الرد على إيران، بما يكفله القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة في الدفاع عن النفس، مؤكدا أن المملكة "لا تواجه خطر هذه الميليشيات وحدها، فدول العالم تواجه الخطر ذاته في حال انتقلت هذه القدرات أو التقنيات".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة