Advertise

 
الأحد، 18 مارس 2018

أردوغان يعلن "السيطرة الكاملة" على مركز مدينة عفرين

0 comments
 أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، عن "السيطرة الكاملة" على مركز مدينة عفرين السورية.

وأشار أردوغان إلى أن "رموز الأمن والسكينة ترفرف في مركز مدينة عفرين بدل أعلام الإرهاب،" مضيفاً: "في عفرين الآن، ترفرف الأعلام التركية وأعلام الجيش السوري الحر،" وفق ما قاله في خطاب بمناسبة ذكرى مرور 103 أعوام على معركة "جناق قلعة"

وقال أردوغان: "لم نقدم على أي خطوة (في عفرين) من شأنها أن تلحق أقل أذى بالمدنيين، لأننا لم نتجه إلى هناك للاحتلال، وإنما للقضاء على المجموعات الإرهابية فحسب."

ونشرت وكالة "الأناضول" مقطع فيديو أظهر ما بدا كجندي تركي وهو يضع علماً تركياً فوق سطح أحد المباني، عبر حسابها بتويتر أرفق بتغريدة ورد فيها: "أردوغان يعلن السيطرة الكاملة لقوات "غصن الزيتون" على مركز مدينة عفرين"

وأضاف الرئيس التركي قوله: "نحن شعب واحد بعلم واحد ووطن واحد ودولة واحدة، واحد وثمانون مليوناً.. أمة واحدة، ولا نعترف بأي علم غير علمنا هذا،" مضيفاً: "لون علمنا هو لون دم شهدائنا، والوطن ليس وطناً إلا إذا عجن ترابه بدماء الشهداء.. لن ينقسم الوطن، وإذا هرب الإرهابيون إلى سوريا سنلاحقهم إلى هناك."

وبدأ الجيش التركي عملية عسكرية في عفرين باسم "غصن الزيتون"، في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، ضد مسلحي "وحدات حماية الشعب الكردي" السورية (YPG)، المدعومة من الولايات المتحدة، وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD)، اللذين تعتبرهما تركيا امتداداً لحزب العمال الكردستاني التركي (PKK)، وتصنفهم جميعا كـ"تنظيمات إرهابية"

وتحيي تركيا في 18 مارس/آذار من كل عام الذكرى السنوية لانتصار الدولة العثمانية في معركة "جناق قلعة" عام 1915، ضد قوات بريطانية وفرنسية ونيوزلندية وأسترالية، التي حاولت احتلال إسطنبول عاصمة الدولة العثمانية آنذاك.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة