Advertise

 
الجمعة، 2 مارس 2018

بالأرقام.. حصيلة الحملة على الغوطة الشرقية خلال شهر شباط

0 comments
وثق ناشطون في الغوطة الشرقية حصيلة عمليات القصف التي نفذتها طائرات الاحتلال الروسي ومدفعية قوات نظام الأسد والميليشيات الأجنبية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية خلال شهر شباط المنصرم.

حيث شهدت آخر أيام شهر شباط تصعيداً من قبل روسيا عبر تنفيذها حملة إبادة شاملة للمدنيين في الغوطة المحاصرة بغرض تهجيرهم، ما استدعى مجلس الأمن الدولي لإدانتها وإصدار قرار بفرض هدنة لمدة شهر في سوريا؛ إلا أن موسكو حليفة نظام الأسد ضربت بقرار الهدنة عرض الحائط واستمرت في عمليات قتل المدنيين.

وأوضحت الحصيلة التي حصل أورينت نت على نسخة منها (الخميس) أن 930 مدني منهم 242 طفل و167 امرأة قتلوا خلال شهر شباط، إضافة إلى تدمير عدة نقاط طبية ومستشفيات وفقدان كميات كبيرة من المعدات الطبية.

وتشير الحصيلة إلى أن الغوطة الشرقية قصفت بـقرابة الـ1200 غارة جوية وبـ3760 قذيفة مدفعية ثقيلة وبـ722 صاروخ أرض - أرض و2050 صاروخ راجمة و520 برميلا متفجرا و4 خراطيم TNT متفجرة و33 صاروخا عنقوديا.

كما تعرضت الغوطة بحسب الحصيلة لـ6 هجمات بغاز الكلور السام وقصفت بـ21 صاروخ نابالم و5 صواريخ فوسفور.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة