Advertise

 
الخميس، 29 مارس 2018

مقاتلات صهيونية نفذت طلعات جوية فوق إيران

0 comments
نفّذت مقاتلتا "إف 35" صهيونيتان، طلعات (استطلاع) جوية وتحديد أهداف فوق بندر عباس وأصفهان وشيراز في إيران، كما وحلقتا فوق مواقع على الخليج، بعد عبورهما فوق الأجواء السورية والعراقية، دون كشفهما من قبل الرادارات الروسية، بحسب ما أفادت به صحيفة "الجريدة" الكويتية، في عددها الصادر الخميس.

 وقال مصدر مطلع، أن هذه الطلعات "نفذت الشهر الجاري".

وأوضحت الصحيفة، أن هذه الخطوة تأتي وسط ورود معلومات عن مخطط  لضربة عسكرية أميركية وصهيونية في سوريا، ستشمل المواقع الإيرانية، أو ربما تصيب إيران نفسها، خصوصا بعد تعيين المتشدد جون بولتون مستشارا للأمن القومي الأميركي.

ونقلت الصحيفة عن المصدر الذي وصفته "بالمطلع"، أن "المقاتلتان حلقتا على ارتفاع كبير فوق مواقع أخرى يشتبه في علاقتها ببرنامج إيران النووي على شاطئ الخليج".

ورفض المصدر الإفصاح عما إذا كانت العملية بالتنسيق مع الجانب الأميركي، علماً أن العدو الصهيوني والولايات المتحدة نفذتا خلال الشهر الجاري مناورات "كوبرا جونيور" المشتركة.

وتأتي هذه الأنباء، بعد يوم من طمأنة  قائد أركان الجيش الصهيوني، غادي آيزينكوت، "بأن إيران لن تجرأ على الاقتراب من الحدود  كما أن حزب الله لا يملك قدرة صاروخية تمكّنه من استهداف مواقع إسرائيلية بدقة"، وذلك في حديث مع صحيفة "جوروليم بوست" .

والكيان الصهيوني هو  الوحيد خارج حلف شمال الأطلسي (الناتو)، التي حصلت على "إف 35" أميركية الصنع. وتستطيع هذه المقاتلات السفر من فلسطين المحتلة إلى إيران مرتين في كل اتجاه، دون الحاجة بالتوقف للتزوّد بالوقود، وفقا للمصدر.

 وأشارت الصحيفة، إلى أن مقاتلات "إف 35" التي دخلت الخدمة العملياتية قبل عدة اشهر، نفذت ضربات جوية في سوريا وعلى الحدود السورية اللبنانية مؤخرا.


شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة