Advertise

 
الخميس، 22 مارس 2018

حماس عززت علاقتها مع إيران وحزب الله

0 comments


كشفت مصادر ​فلسطين​ية موثوق فيها لـ"الحياة" أن "حركة "حماس" عززت أخيراً علاقتها مع كل من ​إيران​ و"​حزب الله​" في إطار التصدي لصفقة القرن التي تنوي إدارة الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ طرحها لإيجاد حل للصراع العربي ال​إسرائيل​ي".

وأوضحت المصادر أن "حماس تعمل لتشكيل تحالف فلسطيني عربي إسلامي تمكنه مجابهة صفقة القرن"، مؤكدة أن "المحادثات في هذا الشأن مع إيران وحزب الله قطعت شوطاً كبيراً، على قاعدة أن صفقة القرن هي الأخطر في تاريخ الصراع".

كما نوهت الى أن "المتغيرات الإقليمية تضع حماس وحزب الله وإيران والقضية الفلسطينية أمام أخطار كبيرة، تتطلب توحيد كل الجهود من أجل مواجهتها وإفشالها والحفاظ على القضية"، مشيرةً الى أن "حماس تجري مشاورات مع دول وأطراف عربية وإسلامية وحتى أجنبية، بينها ​روسيا​ و​الصين​، للبحث في سبل مواجهة الصفقة» التي تتضمن إقامة دولة أو دويلة للفلسطينيين عاصمتها بلدة أبو ديس بدلاً من القدس، مع إلغاء حق عودة اللاجئين، واحتفاظ إسرائيل بجزء من الأراضي الفلسطينية".

وذكرت المصادر أن "حماس تجري أيضاً مشاورات مع الفصائل الفلسطينية، خصوصاً حركة الجهاد الإسلامي، والجبهتين الشعبية والديموقراطية لتحرير فلسطين، وتسعى إلى المصالحة مع حركة "فتح" والرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​ من أجل ترتيب البيت الفلسطيني، وتوحيد الرؤية السياسية على أرض الواقع لإفشال الصفقة".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة