Advertise

 
الأربعاء، 21 مارس 2018

نحو 85% من الروس في الخارج صوتوا لبوتين

0 comments


قالت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، إن الغالبية العظمى من المواطنين الروس الموجودين في الخارج صوتوا في الانتخابات الرئاسية، لمرشحهم فلاديمير بوتين.

ووفقا لعضو اللجنة، فاسيلي ليخاتشيوف فقد "صوت المواطنون الروس في الخارج على النحو التالي: حصل فلاديمير بوتين، على 84.99% من الأصوات، وحصل بافل غرودينين على 5.04%، فيما حصل فلاديمير جيرينوفسكي على 1.75%".

وأوضح ليخاتشيوف أن ما يقرب من 475.3 ألف روسي صوتوا في الانتخابات الرئاسية الحالية في الخارج، من بينهم 56 ألف ممن صوتوا مبكرا في الانتخابات. وقال إن عدد مراكز الاقتراع التي فتحت في الخارج بلغ 401 من المراكز في 145 بلدا حول العالم.

وأكد أن "النتائج النهائية (لأعداد المصوتين في الخارج) هي 292 ألف و292 شخصا، منهم أكثر من 56 ألفا أدلوا مبكرا بأصواتهم، وقد تعدت هذه الأعداد، نظيرتها في الانتخابات الرئاسية السابقة في عام 2012 وأيضا انتخابات الدوما في عام 2016".

وقد حصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 18 مارس، على 76.66% من أصوات الناخبين، فيما تجاوزت نسبة الإقبال على التصويت 67%.

وأكدت اللجنة المركزية للانتخابات، أن أكثر من 56 مليونا من المواطنين الروس صوتوا لصالح بوتين، مشيرا إلى أنه حقق بذلك أفضل النتائج له خلال مسيرته الرئاسية وحطم رقمه القياسي السابق للعام 2004، حين أيده 71.31% من الناخبين، أي 49 مليونا وستمئة ألف شخص.

وحل في المركز الثاني بعد الرئيس بوتين من حيث عدد الأصوات، المرشح عن الحزب الشيوعي بافل غرودينين بـ11.80%، فيما جاء زعيم الحزب الليبيرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي ثالثا بـ5.66% من الأصوات.

واحتلت المرشحة عن حزب "المبادرة المدنية" كسينيا سوبتشاك، المرتبة الرابعة بـ1.67%، وتجاوز غريغوري يافلينسكي منافسه الأقرب، والمرشح عن حزب "يابلوكو" الليبرالي عتبة 1%، حاصلا على تأييد 1.04% من الناخبين، في حين استقر بوريس تيتوف المرشح عن "حزب النمو" عند المركز السادس بـ0.76%، يليه مكسيم سورايكين المرشح عن حزب "شيوعيو روسيا"، الذي حصل على 0.68%.

أما أدنى نسبة في تأييد الناخبين الروس، فكانت لسيرغي بابورين، المرشح عن "الاتحاد الشعبي الروسي" الذي حصل على أصوات 0.65% فقط ممن صوتوا في انتخابات 2018.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة