Advertise

 
الجمعة، 16 مارس 2018

مسؤول ليبي:ضبط نحو 15 ناقلة نفط أجنبية تعمل على تهريب الوقود منذ عام 2013

0 comments


أعلن مسؤول ب​البحرية الليبية​، التابعة لحكومة "الوفاق الوطني" أبوعجيلة عمار عبدالباري، أن "حرس السواحل ضبط منذ عام 2013، نحو 15 ناقلة نفط أجنبية تعمل على تهريب ​الوقود​".

واشار عبدالباري، في تصريح له، الى ان "العديد من تلك الناقلات تم ضبطها واحتجازها داخل قاعدة ​طرابلس ​ البحرية، وإحالة قضاياها لمكتب النائب العام لإتمام الإجراءات القانونية من مصادرة أو محاكمة، وفقاً للقانون الليبي"، موضحاً أن "الناقلات التي يتم ضبطها محملة بالوقود، يتم إحالتها للمؤسسة الوطنية للنفط التابعة لحكومة الوفاق، لإعادة توزيعها على محطات الموجودة داخل المنطقة، دون تفاصيل عن جنسيات الناقلات المضبوطة".

كما نوه الى أن "عدد طاقم الناقلة ثمانية وجنسياتهم يونانية واسمها "لامار" وتحمل علم توغو، وحمولتها 950 ألف لتر، وأنها تتبع لمالك يوناني وتشغلها شركة يونانية.

وتجدر الاشارة الى أن ​ليبيا​، أحد أهم منتجي ​النفط​ في ​إفريقيا​، تعاني من أزمات وقود متلاحقة جراء تهريب كميات هائلة من الوقود لدول مجاورة عبر الشحن البحري أو البري، استغلالًا للدعم السخي الذي تقدمه ​الحكومة​ لهذه السلعة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة