Advertise

 
الأحد، 25 فبراير 2018

القبض على صالح مسلم في التشيك

0 comments


أفادت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية بتوقيف الرئيس السابق لحزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي صالح مسلم في العاصمة التشيكية براغ.

وورد هذا الخبر بعد ساعات من إعلان وسائل إعلام تركية أن مسلم لوحظ في فندق ماريوت في العاصمة التشيكية.

ونقلت "الأناضول" عن مصادر أمنية أن عملية الاعتقال نفذت مساء أمس السبت، حيث أوقف عناصر الشرطة الجنائية الدولية الإنتربول مسلم استنادا إلى طلب ومذكرة اعتقال صدرت بحقه من قبل الحكومة التركية.

وأشارت الوكالة إلى أن السلطات التشيكية أبلغت أنقرة بأن المعتقل سوف يمثل أمام إحدى المحاكم التشيكية المعنية ليقرر ما إذا كان سيحبس أم لا.

وأضافت الوكالة أن الجهات المعنية التشيكية طالبت أنقرة بتقديم الوثائق المطلوبة لتسليم مسلم إليها بسرعة، مؤكدة أن أجهزة الأمن التركية تواصلت مع وزارة العدل للشروع في اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة.

وسبق أن أصدرت السلطات التركية في نوفمبر 2016 مذكرة اعتقال بحق مسلم، و47 مسؤولا رفيع المستوى آخرين في "الاتحاد الديمقراطي" الذي تصنفه أنقرة منظمة إرهابية تحت ذريعة صلاته مع "حزب العمال الكردستاني".

وفي 13 من الشهر الجاري أدرجت الحكومة التركية مسلم على لائحة "أكثر الإرهابيين الملاحقين" متوعدة بتقديم أربعة ملايين ليرة تركية (أكثر من مليون دولار) مقابل تسليمه.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة