Advertise

 
الاثنين، 26 فبراير 2018

الدفاع الروسية: مسلحون بالغوطة يخططون لهجوم بالمواد السامة هدفه اتهام دمشق باستخدام الكيميائي

0 comments


أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعات مسلحة غير شرعية متمركزة في غوطة دمشق الشرقية تخطط لهجوم استفزازي بالمواد السامة، هدفه اتهام دمشق باستخدام الأسلحة الكيميائية.

وأشار بيان صدر عن المركز الروسي للمصالحة الوطنية في سوريا ومقره قاعدة حميميم، اليوم الأحد، إلى تصاعد التوتر في الغوطة، حيث أنشأت خمسة فصائل مسلحة، هي "جيش الإسلام" و"جبهة النصرة"، و"أحرار الشام" و"فيلق الرحمن" و"فجر الأمة" قيادة عمليات موحدة.

وذكر البيان أيضا أن الخبراء المعنيين بمتابعة نظام وقف الأعمال العدائية في سوريا يرصدون انتهاكات متكررة للهدنة في أرياف حلب واللاذقية وإدلب.

كما ذكر البيان أن مسلحي "جيش الإسلام" و"جبهة النصرة" لا يزالون يحتجزون في سجونهم مئات الرهائن، بمن فيهم نساء وأطفال.

وتابع أن المجموعات المسلحة غير الشرعية تمنع المدنيين في الغوطة من مغادرة مناطق المعارك. وأضاف أن قصف أحياء سكنية في دمشق بقذائف هاون تطلق من الأراضي الخاضعة لسيطرة تنظيم "جيش الإسلام" لا يزال مستمرا.

وبحسب البيان، فقد نجح أفراد الحرس الجمهوري السوري في إحباط اعتداء إرهابي باستخدام سيارة ملغومة في حي القابون بدمشق، مساء السبت، مشيرا إلى أن السيارة انطلقت من منطقة تخضع لسيطرة مجموعتي "فيلق الرحمن" و"جبهة النصرة".

وذكر مركز حميميم أيضا أن المجموعات المسلحة غير الشرعية حاولت، صباح اليوم الأحد، مهاجمة مواقع القوات الحكومية السورية في أجزاء عدة من خطوط التماس بين الطرفين، بما في ذلك قرب بلدتي حزرما والنشابية بريف دمشق، حيث تعرضت مواقع الجيش لهجمات باستخدام سيارات مفخخة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة