Advertise

 
الجمعة، 16 فبراير 2018

رامافوسا يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لجنوب أفريقيا

0 comments


أدى سيريل رامافوسا اليمين الدستورية رئيسا لجنوب أفريقيا بعد انتخابه من طرف برلمان البلاد، اليوم بعيد استقالة جاكوب زوما من المنصب.

وفي غياب منافسين أعلن رئيس المحكمة الدستورية مغوينغ مغوينغ انتخاب رامافوسا (65 عاما) رئيس حزب المؤتمر الوطني الإفريقي، "رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا".

وأصبح رامافوسا رئيسا للجمهورية دون إجراء تصويت كونه المرشح الوحيد خلفا لزوما، الذي قدم استقالته "مع التنفيذ الفوري" بعد تعرضه لضغوط شديدة من حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم.

وبحسب الإذاعة الرسمية فقد اختار البرلمان المكون من 400 عضو، رامافوسا لاستكمال فترة سلفه الثانية، التي تنتهي بانتخابات عام 2019.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة