Advertise

 
الجمعة، 23 فبراير 2018

آخ يا بلدنا : مشاركة صهاينة في بطولة رياضية مدرسية في قطر

0 comments
تثير مشاركة فريقين صهيونيين في بطولة مدرسية دولية لكرة اليد تستضيفها الدوحة بدءا من الخميس دعوات على وسائل التواصل الاجتماعي لسحب الاطفال القطريين من هذه البطولة تفاديا لما اعتبروه تطبيعا للعلاقات.

وتشارك ادولة الاحتلالرائيل في "بطولة العالم المدرسية لكرة اليد" بفريق للفتيان وآخر للفتيات. والبطولة مخصصة للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 سنة، وتنظم كل سنتين في دولة مختلفة منذ السبعينات.

وهذه ليست المرة الاولى التي يحضر فيها رياضيون صهاينة حدثا دوليا في الدوحة، الا ان مشاركتهم في البطولة المدرسية أثارت التساؤلات من جديد.

وفور الاعلان عن برنامج البطولة، وعن مشاركة الفريقين الصهيونيين فيها، انتشر على تويتر وسم "طلاب قطر ضد التطبيع"، واتهم مستخدموه الدوحة بتطبيع العلاقات مع العدو التي لا تقيم معها علاقات دبلوماسية.

وذُكر الوسم في تقرير لقناة "الجزيرة" القطرية التي تناولت عددا من التغريدات المرتبطة به.

وكتب مستخدم في تغريدة "التطبيع الرياضي لا يقل سوءاً عن التطبيع السياسي، كلاهما إعتراف بكيان محتل وشرعنة لواقع غير شرعي".

وكتب مستخدم آخر "مسلسل التطبيع يستمر في حلقة جديدة، تطبيع الرياضة مع الإحتلال الصهيوني على المستوى المدرسي في قطر متجاهلين جرائم الإحتلال في غزة والضفة والقدس".

من جهته، اعتبر ماجد الانصاري الذي يعرف عن نفسه بانه استاذ مساعد في علم الاجتماع السياسي في جامعة قطر، ان "هناك مسؤولية مباشرة على أولياء أمور الطلاب المشاركين من قطر لسحب أبناءهم من هذه البطولة".

ومن الصعب التأكد من صحة الحسابات على تويتر والدول التي ينتمي اليها مستخدموها.

- "كل ضيوف العالم" -

عادة ما تثير المشاركة الصهيونية في اي حدث رياضي في قطر ردود فعل ساخطة على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي بعض وسائل الاعلام العربية.

وقبل اسابيع، شارك لاعب كرة المضرب الصهيوني دودي سيلا في بطولة دولية في قطر. وتسببت مشاركته في مطالبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لرئيس الاتحاد ناصر الخليفي بالاعتذار للقطريين.

وفي 2016، شارك لاعبان صهيونيان في بطولة دولية في لعبة الكرة الطائرة، ما أثار ايضا سخطا على وسائل التواصل الاجتماعي، ترافق مع دعوة الى عدم ختم جواز سفر اللاعبين ومنعهما من الدخول الى الامارة الخليجية.

وتتجنب قطر على المستوى الرسمي التحدث عن المشاركات الصهيونية التي تستضيفها.

ونقلت صحيفة "الراية" القطرية عن علي الهتمي، أمين السر العام لاتحاد الرياضات المدرسية، قوله في مؤتمر صحافي عشية البطولة "رسالتنا مفادها أن قطر بخير وهي تستضيف مثل هذا الحدث الكبير على مستوى العالم".

واضاف "كل ضيوف العالم سيحضرون ويشاهدون بأنفسهم الأمن والأمان والخير الذي تعيشه قطر".


وقال مسؤول في قسم الاعلام الخاص بالبطولة لوكالة فرانس برس "هذه الفرق تأهلت لتشارك"، مشددا على ان الامر ذاته سيطبق على الفرق التي ستشارك في بطولة كأس العالم لكرة القدم في العام 2022.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة