Advertise

 
الأحد، 11 فبراير 2018

ارتداء السعوديات للعباءة لم يعد إلزامياً

0 comments


أعلنت هيئة كبار العلماء في ​السعودية​ أن العباءة ليست ملزِمة للمرأة المسلمة، محذرة من فرضها في مختلف مناطق المملكة أو في أي من المجتمعات الإسلامية.

وتوضيحا أكد عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، المستشار في الديوان الملكي، الشيخ عبد الله بن محمد المطلق، أنه لم يدع إلى خلع الحجاب، كاشفا ان موقفه جاء بشأن ارتداء العباءة.

وأوضح المطلق، في بيان أن حديثه كان عن عباءة الرأس المعروفة في المجتمع السعودي، وأنه لا ينبغي إلزام جميع النساء المسلمات في العالم بلبسها، ما دُمن لا يخالفن شروط الحجاب الشرعي.

وشدد المطلق على ضرورة أن يحافظ المسلم والمسلمة على المروءة، ومن مروءة ​المرأة​ أن تحافظ على الزي الذي يستحسنه أهل البلد ويرغبون فيه طالما كان ملتزماً بهدي الشريعة.

وأوضح أن غاية الشريعة الإسلامية من الملابس هي الستر، ويشترط في ذلك أن تكون فضفاضة، فلا تفصّل الجسد ولا تبرز مفاتنه، وذلك في مجمل ردّه على سؤال عن حكم لبس عباءة الكتف، ضمن برنامجه الإذاعي الأسبوعي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة