Advertise

 
الأحد، 18 فبراير 2018

الشاباك يزعم اعتقال خليتين للجهاد إحداهما خططت لاغتيال وزير الحرب "لـيبرمان"

0 comments
قالت صحيفة "معاريف الصهيونية، اليوم الأحد أن جهاز الشاباك الصهيوني  كشف عن  اعتقال خلية فلسطينية في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، خططت لعملية اغتيال كبيرة وعمليات أخرى ضد الكيان.

وقالت وسائل إعلام عبرية نقلا عن الشاباك:" إن الخليتين تتبع لحركة الجهاد الاسلامي في بيت لحم حيث خططت إحداهما لوضع عبوة ناسفة في مسار يمر منه وزير الحرب الصهيوني افيغدور ليبرمان وتنفيذ عمليات اطلاق نار ضد أهداف للمستوطنين".

خلال التحقيفات اعتقل جهاز الشاباك ستة أشخاص، منهم عوض محمود عوض العساكرة وهو مسؤول الخلية، من سكان بيت لحم، ويبلغ من العمر 25 عاماً، واعتقل معه  محمد إبراهيم عساكرة.

ووفقاً للشاباك، فخلال الأسابيع الماضية كشف بالتعاون مع قوات الاحتلال والشرطة، عن أعضاء خلية عملت  في المنطقة القروية في بيت لحم  بهدف استهداف مستوطنين وقوات الاحتلال قرب "غوش عتصيون".

أما الخلية الثانية فهي التي خططت لتنفيذ عملية ضد وزير الحرب أفيغدو ليبرمان  عبر تفجير عبوة جانبية على الطريق التي يسلكها.

ووفقاً للشاباك، فأعضاء الخلية عملوا على اقتناء مواد متفجرة لتصنيع عبوة ناسفة  كما أن أعضاء الخلية توجهوا لجهات في قطاع غزة  من أجل الحصول علي تمويل  وعندما فشلوا في ذلك نجح أفراد الخلية بشراء مواد لتصنيع العبوة. وفق الشاباك.

وحسب الشاباك، ففي بداية الامر صنعوا عبوة وهمية من أجل أن يستطيعوا الحصول على تمويل واعتراف بعمليتهم  لتنفيذ عمليات أخرى، حيث قام أعضاء الخلية بتسليم العبوة لقوات الجيش خلال التحقيق معهم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة