Advertise

 
الاثنين، 15 يناير 2018

تركيا: كل المسلحين الاكراد الموالين لحزب العمال إرهابيين

0 comments


نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية موضوعا عن ما وصفته بالمأزق التركي في شمال سوريا نقلت فيه عن الرئيس ​رجب طيب أردوغان ​ قوله إن بلاده ستتدخل عسكريا ضد الجيوب التي يسيطر عليها ​الأكراد​ في شمال سوريا خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت أن أردوغان طالب ​الولايات المتحدة​ بدعم جهود بلاده في "مواجهة الإرهابيين" على الحدود الجنوبية لبلاده، مشيرة إلى أن ​تركيا​ تعتبر المسلحين الاكراد الموالين ل​حزب العمال الكردستاني​ "جماعة إرهابية".

ولفتت الصحيفة إلى ان "الرئيس التركي حدد الهدف من العملية العسكرية في عفرين بأنها تهدف لتطهيرها من الإرهابيين حيث يسيطر عليها مسلحو تنظيم "واي بي جي" والذي تعتبره تركيا أحد أذرع حزب العمال الكردستاني "ب كيه كيه" وهو الحزب الذي تعتبره تركيا والولايات المتحدة تنظيما إرهابيا".

وأضافت أن "واشنطن كانت تقدم السلاح والدعم الاستخباراتي علاوة على الدعم العسكري الجوي لتنظيمات كردية عدة في معاركها ضد تنظيم داعش في سوريا وهي إحدى نقاط الخلاف الكبيرة بين تركيا وواشنطن في الأشهر الأخيرة"، مشيرة إلى ان "التوغل التركي ينتظر أن يكون امتدادا للتوغل العسكري الذي بدأ في منتصف العام الماضي بهدف مواجهة تنظيم داعش ووقف التمدد الكردي على الحدود الجنوبية لتركيا".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة