Advertise

 
الثلاثاء، 16 يناير 2018

اعرف عدوّك: قرار صهيوني بمنع علاج المرضى من "حماس"

0 comments
 قررت الحكومة الصهيونية منع العلاج عن المرضى من أفراد عائلات وأقرباء محسوبين على حركة " حماس"، بحسب ما ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية.

وأوضحت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن الحكومة الصهيونية حظرت دخول المرضى أو أقربائهم من الدرجة الأولى للعلاج في المستشفيات الصهيونية وعدم المساح لهم مغادرة القطاع عبر المعابر التي يسيطر عليها الجيش الصهيوني.

وذكرت، أن القرار صدر في أعقاب الالتماس الذي قدمته عائلة الجندي هدار غولدين للمحكمة العليا الصهيونية، ضد عدم تطبيق قرارات المجلس الوزاري المصغر لشؤون السياسة والأمن "الكابينيت" كاملة بخصوص التضييق على حماس لكشف مصير الجنود المفقودين.

وترفض السلطات الصهيونية بشكل مطلق السماح لعناصر وأعضاء من حركة حماس في قطاع غزة المحاصر الدخول إلى البلاد لأية أسباب، إلا أنها تسمح لبعض الحالات المرضية لأقارب من حماس.

وتضمن رد الحكومة على الالتماس أنها أصدرت تعليمات لمنسق عام شؤون المناطق بوقف إصدار التصاريح العلاجية الإنسانية نهائيا لعناصر محسوبين على حركة حماس من قطاع غزة إلى الاراضي المحتلة، وكذلك المقربين منهم بالدرجة الأولى.

وأضافت الحكومة في ردها للعليا أنه جرى تطبيق قرارات "الكابينيت" بخصوص فرض عقوبات على حماس، وبينت أن ذلك تم بشكل جزئي في الآونة الأخيرة بسبب عدم توفر قوائم كاملة لأسماء وهوية العناصر المحسوبين على الحركة أو أقربائهم وكان بإمكان الأمن الصهيوني منع دخول مجموعات جزئية محسوبين على الحركة وأبناء عائلاتهم.

في حين، حسم رئيس مجلس الأمن القومي الموقف عندما قرر تطبيق قرار معاقبة حماس جملة وتفصيلا بحيث يسري القرار على المحسوبين على الحركة بحسب معطيات الأمن الصهيوني وأقربائهم من الدرجة الأولى.


شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة