Advertise

 
الاثنين، 8 يناير 2018

النيابة السعودية تستحدث وظائف نسائية للمحققات

0 comments


تعتزم النيابة العامة في السعودية توظيف محققات في مركزها الرئيس وكافة فروعها بمختلف مناطق المملكة، إلى جانب توظيف طاقم إداري نسوي مساند.

وذكرت مصادر لصحيفة "الرياض" أن ذلك يأتي في مقدمة الخطط التطويرية للنيابة العامة لشغل فراغ كان ضروريا في تعزيز خصوصية المرأة أثناء التحقيق، موضحة أن فرصة العمل في التحقيق بالنيابة العامة للنساء، ستتاح لحاملات التخصصات الشرعية والقانونية.

وجاء هذا التوجه بعد تعديل نظام النيابة العامة حيث جرى على ضوئه توصيفها باعتبارها هيئة قضائية، ومساواة أعضائها بأعضاء السلك القضائي نظرا لوحدة التوصيف العدلي للكل.

من جهته أكد النائب العام الشيخ سعود المعجب أن دور المرأة في عمل التحقيق والادعاء العام بالنيابة العامة ينطلق من الحاجة الملحة في تكامل ضمانات العدالة فيما يتعلق بخصوصية النساء في التحقيق، خاصة وأن منهن من يصعب أن تتعاطى مع المحقق الرجل ولاسيما متى كان يباشر لوحده التحقيق.

واعتبر المعجب هذه الخطوة مهمة للغاية، إذ ستسهم في تسهيل إنجاز المعاملات الخاصة بالمرأة، وفي مرونة التعاطي مع القضايا المتعلقة بها.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة